الادوات

تعرف على بديل بيتشر حليب واشهر انواع بيتشر حليب 2021

بيتشر حليب هو أهم اختراع وأداة قهوة لمحبي الكابتشينو ذو الرغوة الغنية ومحبي قهوة لاتيه، فلات وايت، كورتادو، مكياتو. سوف نطلعك في هذه المقالة على أهم النصائح لمساعدتك في الحصول على أفضل رغوة لمشروبات اسبريسو التي تعتمد على الحليب.

تبخير الحليب وفن اللاتيه هما مهارتان أساسيتان لجميع الباريستا المحترفين، ليس من السهل إتقان أي منهما، خاصة عند البدء لأول مرة، ولكن الخبر السار هو أنه عندما تقوم باختيار بيتشر حليب مناسب يمكن أن يساعد هذا على إعداد رغوة حليب مثالية بشكل كبير.

ما هو ابريق تبخير الحليب؟

بيتشر حليب

هو عبارة عن بيتشر حليب يتم به تكثيف الحليب عن طريق استخدام أي جهاز لصنع رغوة هوائية لتعزيز ملمس ونكهة مشروبات القهوة المميزة. يأتي بيشتر حليب في مجموعة متنوعة من الأشكال والأحجام والأنماط.

كما أن هناك العديد من أباريق الحليب المتنوعة في السوق، تختلف في اللون، التصميم، الحجم، الشكل، نوع الفوهة، الوزن، إلخ. وجميعها مصممة وموزعة من قبل علامات تجارية مختلفة في جميع أنحاء العالم.

انواع بيتشر حليب

عندما تواجه هذا العدد الكبير من خيارات أنواع بيتشر حليب المتوفرة في مختلف الأسواق بين أحجامها وأشكالها المختلفة كما أن هناك بيتشر ملون، قد تشعر ببعض الحيرة عند شراء أحد تلك الأنواع، لذا كيف تعرف أي بيتشر حليب هو الأفضل لك؟ حسنًا، هذا يعتمد على احتياجاتك ومعرفة متطلباتك الأساسية، لنبدأ بأهم شيء يجب البحث عنه عند اختيار إبريق الحليب.

عرض بيتشر حليب

أولاً وقبل كل شيء، أنت تريد إبريقًا عريضًا بما يكفي للسماح بإحداث “دوامة” عند تبخير الحليب. ستعمل هذه الدوامة على تكسير الفقاعات الكبيرة وتكوين رغوة صغيرة.

هل تتسائل ما هي الرغوة الدقيقة أو الرغوة الصغيرة؟ يتم إنتاج الرغوة الدقيقة عندما يتم تهوية الحليب جيدًا وتسخينه بشكل متساوٍ، مما ينتج عنه حليب مخملي ناعم وحريري ولامع. لا تقتصر مزايا هذا الحليب على مذاقه الرائع فحسب، بل يمتاز أيضًا بالقوام الأمثل للرسم على كوب القهوة الخاص بك أو ما يسمى بفن اللاتيه.

حجم بيتشر حليب

معظم أباريق الحليب تأتي بحجمين، 12 أونصة و 20 أونصة. ومع ذلك، من الممكن العثور على أباريق أصغر أو أكبر.

أهم شيء يجب مراعاته عند اختيار حجم إبريق الحليب هو كمية الحليب التي ستحتاجها بالفعل لمشروبك. عندما يتعلق الأمر بتبخير الحليب وإزباده، فأنت لا تريد أن يكون إبريقك فارغًا جدًا أو ممتلئًا جدًا. إذا كان بيتشر حليب فارغًا جدًا، فلن تتمكن من غمر طرف أنبوب البخار في الحليب للحصول على نسبة هواء جيدة. إذا كان ممتلئًا جدًا، فسوف يفيض الحليب عند التبخير.

الكمية المثالية من الحليب التي من المفترض أن توجد داخل الإبريق هي عندما يصل الحليب أسفل قاعدة فوهة السكب مباشرة، أي حوالي ثلث المسافة إلى أعلى الإناء.

مواد تصنيع بيتشر حليب

نحن ننصحك بالحصول على إبريقًا مصنوعًا من الفولاذ المقاوم للصدأ (ستانلس ستيل) عالي الجودة، حيث سيحافظ ذلك على ثبات درجة الحرارة أثناء تبخير الحليب. ومع ذلك، عند تبخير الحليب إلى ما يقرب من 160 درجة فهرنهايت / 70 درجة مئوية، فإن هذا الإبريق سوف يسخن مباشرة مع الحليب، لذا قد تُفضل أيضًا الحصول على بيتشر حليب ذو مادة عازلة لتجنب وصول الحرارة ليديك.

فوهة الإبريق

في حين أنه من المحتمل أن يقوم الباريستا المحترفون بإنتاج فن لاتيه لا تشوبه شائبة باستخدام أي إبريق حليب، فإن بعض التصميمات يسهل صبها وتكوينها بحرية باستخدام أشكال معينة من الأباريق التي تحتوي على تصميم فوهة مختلف. لذا هناك عدد من التصاميم التي تُعد الأسهل والأسرع في التعلم والتدريب عليها.

معظم الأشخاص يبدأون بتعلم طريقة رسم القلوب أو توليب فوق فنجان قهوتهم كبداية، لذا إذا كنت حديثًا في تعلم فن اللاتيه ننصحك بالحصول على الأباريق الكلاسيكية لأنها تسمح للرغوة بالتدفق بالتساوي في شكل دائري نسبيًا.

هناك الكثير من الأباريق ذات الطراز الكلاسيكي متعددة الاستخدامات، مثل لبانة انكاسا أو إبريق جو فركس. أما إذا كنت ترغب في رسم أشكال مستديرة أكثر فإن إبريق موتا لديه فوهة تتميز بدرجة انحناء أكبر مما يساعدك على رسم أشكال متعددة مثل القلوب وتوليب وجميع الأشكال المشابهة.

ابريق بمقبض أم بدون مقبض؟

إذا كنت بحاجة إلى إبريق مزود بمقبض أم لا هذا يعتمد على الطريقة التي تحب أن تمسك بها الإبريق عند الصب. يجد البعض أن الإبريق الذي لا يحتوي على مقبض يدوي يمنحهم مزيدًا من المرونة والتحكم عند السكب.

من ناحية أخرى، عليك أن تتذكر أنك إذا قمت بتبخير الحليب على درجات حرارة عالية جدًا لن تتمكن من استخدام إبريق بدون مقبض، أو في تلك الحالة يمكنك الحصول على إبريق بدون مقبض ولكن معزول بشكل جيد حتى تتجنب حرارة الإبريق.

لقد تناولنا الكثير من النقاط في هذه المقالة، ولكن أهم شيء في النهاية عند اختيار إبريق الحليب هو ما إذا كنت تشعر بالراحة تجاهه أم لا. يجب أن يتمتع بالوزن المناسب، والتوازن، والتحكم في الحرارة بالطريقة التي تناسبك أنت، يجب أن تنتبه أيضًا لمدى تحكمك عند الصب، وكيف تمسك الإبريق، يجب أن تؤخذ كل هذه الأمور في الاعتبار.

ما يصلح لباريستا واحد قد لا يصلح مع باريستا أخر أو قد لا يصلح معه هو ذاته في يومٍ أخر. لذا جرب تصاميم مختلفة واعثر على ما تفضله، من أجل صقل مهاراتك. حيثُ يعد الحصول على إبريق الحليب المناسب أول خطوة على طريق تحسين تبخير الحليب وفن اللاتيه ومهارات الباريستا بشكل عام.

الفرق بين ابريق التقطير وبيتشر حليب

يختلف إبريق التقطير عن بيتشر حليب إختلاف كبير، فهو لا يمكن استخدامه لتبخير الحليب كما هو الحال مع بيتشر حليب، بل يتم استخدامه لتحضير أنواع مختلفة من المشروبات بما فيها القهوة والشاي، فهو يقوم بغلي الماء وهي خطوة ضرورية وأساسية في تحضير القهوة المقطرة وصبها فوق الشاي.

بديل بيتشر حليب

يمكنك الاستعانة بالعديد من البدائل لبيتشر حليب إذا لم يتوفر لديك، مثل الأكواب أو الأباريق العادية المتوفرة في منزلك ولكن عليك أن تضع في اعتبارك شيئين أثناء اختيار كوب أو وعاء بديل، وهما السعة والقدرة على توصيل الحرارة. كما يُعد من الأمور الذي يجب أخذها في الاعتبار توفر فوهة سكب أيضًا ولكنه ليس أمرًا بالغ الأهمية إذا لم تكن مهتمًا بفن اللاتيه وصنعه بدقة.

بيتشر بيسادو

تم تطوير بيتشر بيسادو بدقة عالية كما تم إجراء اختبارات مكثفة على كل ميزة من مميزات الإبريق لتطوير كفائته في صب وتقديم تصميمات فن اللاتيه الجميلة والمعقدة والإبداعية.

لن يمنحك إبريق الحليب الخاص بشركة بيسادو صبًا دقيقًا فحسب، بل أنه يبدو أيضًا جيدًا نظرًا لتصميمه الخارجي المميز، لأنه يحتوي على شارة الشعار الخاص بشركة بيسادو وهو ما يميز إبريق الحليب الخاص بهم وتضيف لمسة من الأناقة لم تتوفر في أي بيتشر حليب من قبل.

الأسئلة الشائعة

هل يجب تسخن الحليب قبل وضعه في بيتشر حليب؟

نعم، قم بتسخين الحليب أولاً ثم اسكب الحليب الدافئ في بيتشر حليب ثم استعمل أي ماكينة عمل رغوة حليب متوفرة لديك.

هل يمكنني وضع السكر في بيتشر حليب؟

نعم، يمكنك إضافة السكر إلى الحليب أثناء تسخينه وقبل وضعه في بيتشر حليب.

كم هو سعر بيتشر بيسادو؟

سعر بيتشر بيسادو في مختلف الأسواق 49.95$، كما أنه متوفر للبيع من خلال العديد من المتاجر الإلكترونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى